أفضل الأفلام التي تم تصويرها على الهواتف

ديفيد اميل / سلطة أندرويد

مع تحسن أجهزة وبرامج كاميرا الهاتف الذكي لدينا ، تم توفير المزيد من الفرص الإبداعية لصانعي الأفلام الطموحين. بالتأكيد ، لا يزال لدى هوليوود ميزانية للأشياء التي لا يمكنك فعلها بالهاتف ، مثل تأثيرات CGI والرسوم المتحركة الباهظة. ولكن إذا كانت لديك قصة بسيطة نسبيًا ترويها ، فكل ما تحتاجه في الوقت الحاضر هو ملف كاميرا هاتف جيدة والموقع لتصوير الفيلم الخاص بك.

حتى قبل أن تتمكن الهواتف الذكية من التصوير 4K، جرب صانعو الأفلام المحترفون استخدام الهواتف للتصوير السينمائي لإثبات ما هو ممكن مع الجهاز في جيبك. إليك قائمة أفضل الأفلام التي تم تصويرها على الهواتف حتى الآن. تتضمن القائمة أفلامًا طويلة وقصيرة تم تصويرها على أجهزة iOS و Android ، لكنها جميعًا جزء من ثورة صناعة الأفلام نفسها.

أفضل الأفلام التي تم تصويرها على الهواتف

مكواة بخار الثلج

إذا كان هناك فيلم واحد في هذه القائمة لا تشك في أنه تم تصويره على الهاتف ، فهو Snow Steam Iron. قام Zack Snyder ، مدير 300 و Justice League ، بتصوير فيلم قصير مدته أربع دقائق في عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط باستخدام iPhone 7 Plus. بالطبع ، لقد استخدم بعض الملحقات ذات الأسعار المعقولة نسبيًا مثل Beastgrip Pro و DJI Osmo gimbal لتعزيز المظهر.

مكواة الثلج البخارية هي رواية القصص المرئية في أفضل حالاتها. لا يوجد حرف واحد ينطق بكلمة واحدة في الحوار. بدلاً من ذلك ، يُترك لنا التفكير في الصور السريالية المذهلة التي تصور مشاهد الفساد والانتقام. تم إصدار الفيلم القصير حصريًا على Vero ، والذي يمكنك مشاهدته هنا.

ألعب بعبارة بعضنا البعض

ألعب مع عبارة بعضنا البعض هو فيلم آخر قد لا يبدو أنه تم تصويره على الهاتف للوهلة الأولى. الفيلم بأكمله بالأبيض والأسود ، وهو تكتيك ذكي للمساعدة في إخفاء بعض قيود كاميرا الهاتف الذكي. قام المخرج جاي ألفاريز بعمل هذا الفيلم الطويل باستخدام iPhone 6 ، وتتركز حبكة أحداثه بالكامل حول محادثات الهاتف المحمول. هذا يعني أنك ستتمتع بتجربة وصفية جميلة أثناء مشاهدة الأشخاص وهم يتحدثون على الهاتف من خلال كاميرا الهاتف. تحقق من المقطورة أعلاه.

ومزعج العقل

و Uneasy Lies the Mind للمخرج ريكي فوشيم هو فيلم روائي تم تصويره على أحد الهواتف القديمة في هذه القائمة ، iPhone 5. على الرغم من أن المخرج قد حصل على مساعدة من عجلة عدسة Turtle Jacket Penta Eye وعدسة Nikon Cinema Prime تحقيق بعض اللقطات.

أنظر أيضا: أفضل الوظائف الإضافية لعدسات الكاميرا المحمولة بنظام Android

يتميز الفيلم بأجواء كوخ في الغابة مع تسلسلات تشبه الأحلام معدلة بشكل إبداعي وتصوير سري. بشكل عام ، يعتمد فيلم الإثارة المليء بجنون العظمة هذا على طاقم عمل صغير وميزانية صغيرة لإخبار قصة كبيرة. في حين أن كل إيقاع قد لا يصل إلى التأثير المقصود ، إلا أن الفيلم يتركك بالتأكيد بما يكفي من الطعام للتفكير لفترة طويلة بعد انتهاء العرض.

غير عاقل

ربما يكون فيلم الإثارة النفسي الأكثر إثارة للقلق على الهاتف هو فيلم Unsane بواسطة Steven Soderbergh. تم تصوير الفيلم في أقل من عشرة أيام باستخدام iPhone 7 Plus. كصورة متحركة ، يبدو هذا الفيلم خشنًا قليلاً حول الحواف ، لكن لحسن الحظ ، فإن القصة تعوض عن المظاهر. يتتبع الفيلم امرأة شابة تجد نفسها قسراً تُدار في مستشفى للأمراض النفسية وتبدأ في التشكيك في سلامتها العقلية.

ارتفاع الطيور تحلق

كانت متابعة Soderbergh لـ Unsane عبارة عن فيلم آخر تم تصويره على الهاتف ، هذه المرة باستخدام iPhone 8 Plus ، و نيتفليكس أنتج المشروع. لا يقتصر الأمر على تقديم High Flying Bird لقصة أكثر إشراقًا ، ولكن الاختلاف في الجودة المرئية هو الليل والنهار ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مساعدة عدسة Moondog Labs المشوهة.

يتبع الفيلم وكيلًا رياضيًا يجب أن ينفذ خطة محفوفة بالمخاطر في 72 ساعة. مع وقت تشغيل يبلغ 90 دقيقة فقط ، يكون الفيلم سريع الخطى مثل فيلم سرقة دون تجاوز فترة الترحيب به. إذا كنت من محبي الدوري الاميركي للمحترفين ، أو كنت مفتونًا بسياسات الرياضة وراء الكواليس ، فعليك بالتأكيد التحقق من هذا.

التفاف

اشتهر المخرج ميشيل جوندري بأفلامه المستقلة الرائجة ، مثل Eternal Sunshine of the Spotless Mind. لكن القليل منهم سمع عن مشاريعه الصغيرة. تم تصوير هذه الكوميديا ​​التي تبلغ مدتها 11 دقيقة باستخدام iPhone 7 وبتمويل من Apple. إنها تتبع دراجة ثلاثية العجلات مفقودة عبر الريف ، ليتم لم شملها في النهاية مع متسابقها الشاب. إنها قصة ساحرة بالكامل باللغة الفرنسية ، ومناسبة لجميع أفراد الأسرة. الفيلم متاح على موقع آبل المملكة المتحدة و فرنسا قنوات يوتيوب. تحقق من المقطع الدعائي على Vimeo هنا.

9 جولات

من المحتمل أن يكون مايكل إيه تشيري معروفًا بإنتاجه للفيلم الناجح BlacKkKlansman المرشح لجائزة الأوسكار. لكن هل تعلم أنه أخرج فيلمًا تم تصويره بالكامل باستخدام الهاتف؟ تم تصوير 9 Rides باستخدام iPhone 6 وكان أول فيلم طويل يستخدم دقة الفيديو 4K الجديدة آنذاك.

يتتبع الفيلم سائق Uber يعمل في ليلة رأس السنة الجديدة المزدحمة حيث يتعامل مع بعض الأخبار التي تغير حياته. مع اقتراب الساعة من منتصف الليل ، يلتقي بتسعة ركاب يقدمون منظورًا مختلفًا للحياة. يكمل المظهر الخام للفيديو الإعداد حيث تشعر وكأنك موجود في السيارة معهم طوال الوقت.

لحظات

كانت لحظات الفنان التشكيلي Harald Haraldsson واحدة من أولى الإعلانات التجارية التي تم تصويرها بالكامل على هاتف ذكي. لقد استخدم فقط Samsung Galaxy SIII ، جنبًا إلى جنب مع ذراعي الروبوت. أحد الذراعين يحمل كاميرا الهاتف والآخر مرآة ، والطريقة التي يعكسان بها بعض الصور الجميلة. لم يتم تصوير كل فيلم أو قصير على iPhone ، بعد كل شيء!

مكالمة فائتة

فازت المخرجة Victoria Mapplebeck بجائزة BAFTA عن هذا الفيلم القصير الذي تم تصويره على iPhone X. تستكشف القصة كيف نعتمد بشكل متزايد على الهواتف لالتقاط لحظات في حياتنا لحفظها كذكريات. على وجه التحديد ، يركز على العلاقة بين المخرج وابنها المراهق ووالده الغائب. تم توفير الفيلم القصير على Youtube ، ويمكنك مشاهدته أعلاه. كن حذرا؛ هذا واحد قليل من الدموع ، لذا جهز بعض المناديل.

الصيد الليلي

قد تعرف المخرج بارك تشان ووك عن فيلمه الشهير Oldboy. ولكن قبل ذلك ، شارك في إخراج هذا الفيلم القصير مع شقيقه بارك تشان كيونغ. تم تصويره على هاتف iPhone 4 عتيق في عام 2011 ، ولهذا السبب يفتقر فيلم الرعب الخيالي إلى الصقل وفقًا لمعايير اليوم. ومع ذلك ، يعرض الفيلم القصير بعض تصوير الفيديو الرائع لوقته ويوضح ما يمكن أن يحققه صانع أفلام ماهر بميزانية محدودة.


يذكر الشرف

هذا كل شيء لقائمة أفضل الأفلام التي تم تصويرها على الهواتف ، لكننا أردنا أيضًا أن نعطي صيحة لبعض المتسابقين المقربين.

  • البحث عن رجل السكر لمالك بن جلول. فيلم وثائقي من عام 2012 عن الظاهرة الثقافية في جنوب إفريقيا والموسيقي سيكستو رودريغيز. عندما نفدت ميزانية صانعي الفيلم ، لجأوا إلى تصوير نهاية هذا الفيلم الوثائقي على جهاز iPhone. حقيقة أنها تتناسب مع بقية الفيلم بسلاسة مثيرة للإعجاب ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كاميرا قديمة التطبيق لتحقيق تأثير 8 ملم.

  • اليوسفي بواسطة شون بيكر. تم تصوير هذا الفيلم على iPhone 5S فقط ، مع ملحق عدسة بصرية مشوهة وتطبيق 8 دولارات ، ظهر هذا الفيلم لأول مرة في مهرجان Sundance السينمائي لعام 2015. تتبع القصة امرأة متحولة جنسياً تكتشف أن شريكها وقوادها خدعها. تلقت إشادة من النقاد لأدائها وتصوير الأفراد المتحولين جنسيا.

  • باريس بواسطة ريان جونسون. قام المخرج المشهور بتجميع هذا الفيلم القصير باستخدام iPhone 11 Pro. إنه في الأساس مونتاج من اللقطات المذهلة للعاصمة الفرنسية. ومع ذلك ، فإنه يُظهر ما يمكن أن يفعله صانع أفلام محترف بهاتف أحدث. يمكنك مشاهدة الفيلم القصير على فيميو.

  • زيتون بواسطة هومان خليلي. كان هذا أول فيلم طويل يتم تصويره على هاتف ذكي ومهد الطريق لكل شيء في هذه القائمة. تم تصويره بالكامل على Nokia N8 في عام 2011 ، على الرغم من أن المخرج قد اخترقها لضبط التركيز التلقائي. لم يكن للفيلم أفضل استقبال نقدي ، ولم تتقادم جودة الصورة بشكل جيد ، لكن قلب وقصة صانعي الفيلم يتألقان.

التالي: أفضل الأفلام المتدفقة الجديدة هذا الأسبوع

Source link

[Denial of responsibility! reporterbyte.com is an automatic aggregator of the all world’s media. In each content, the hyperlink to the primary source is specified. All trademarks belong to their rightful owners, all materials to their authors. If you are the owner of the content and do not want us to publish your materials, please contact us by email – reporterbyte.com The content will be deleted within 24 hours.]

Total
0
Shares
Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Previous Post

Who could be the next CEO of Twitter if Elon Musk is gone?

Next Post

This tiny mechanical gaming keyboard is only $30

Related Posts